طـلـعـت العـواد

منتدى يهتم بالشعر والقصة والأحداث الجارية والتعليم

اسماء الله الحسني

المواضيع الأخيرة

» علاج جب الشباب
الإثنين مايو 14, 2012 8:33 am من طرف 

» إلتهابات المسالك البولية
الإثنين مايو 07, 2012 11:17 pm من طرف 

» فائدة زرق الزيتون
الأحد مايو 06, 2012 9:45 am من طرف 

» فائدة ورق التوت
الأحد مايو 06, 2012 9:43 am من طرف 

» أربعون فائدة للخشوع فى الصلاة
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 10:33 am من طرف 

» عناوين الوزارات بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:51 pm من طرف 

» تابع أرقام فاكسات وتليفونات الوزرات والمصالح الهامة بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:43 pm من طرف 

» أرقام فاكسات وليفونات اوزارت والمصالح الهامة بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:37 pm من طرف 

» أرقام تليفونات الأجهزة الرقابية بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:33 pm من طرف 

» هكذا علمتنى الحياه
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» هكذا علمتنى الحياه
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» افتتاحيه الحوار من هدى المختار صلى الله عليه وسلم
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:18 am من طرف احمد السيد

» بلد الرجل الواحد
الأحد نوفمبر 06, 2011 3:40 pm من طرف احمد السيد

» وصفة سحرية لكسب قلوب الناس
الجمعة نوفمبر 04, 2011 3:55 pm من طرف 

» عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال المستحبة فيها
السبت أكتوبر 29, 2011 5:44 am من طرف 

» 6 أنواع من الرجال تجذب النساء
الإثنين أكتوبر 24, 2011 12:52 pm من طرف 

» استراتيجيات التعلم النشط
السبت أكتوبر 22, 2011 6:31 am من طرف 

» تاريخ التمريض فى مصر
الإثنين سبتمبر 19, 2011 9:42 pm من طرف 

» من فوائد العسل العلاجية
الأحد يونيو 19, 2011 3:19 pm من طرف 

» معلومة لست البيت
السبت يونيو 11, 2011 6:12 am من طرف 

» صائد الدبابات المصرى( محمد عبد العاطى)
الإثنين يونيو 06, 2011 12:11 am من طرف 

» قصة مخترع الفيس بوك
الأربعاء أبريل 06, 2011 10:56 pm من طرف 

» أنا منتقبة مرفت الصياد
الخميس مارس 31, 2011 8:33 am من طرف 

» أصل الصوفية وموقفها فى الدين
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:18 am من طرف 

» ماذا تعرف عن الدكتور عمرو موسى؟
الجمعة مارس 25, 2011 2:15 pm من طرف 

» رائعة الحرية للأستاذ أحمد مطر
الخميس مارس 24, 2011 10:54 am من طرف 

» كيف تتعامل مع أناس لا تطيقهم
الخميس مارس 24, 2011 6:23 am من طرف 

» الإسعافت الأولية للحروق الكيميائية
الثلاثاء مارس 15, 2011 11:11 pm من طرف 

» الاسعافات الأولية لمريض السكر
الثلاثاء مارس 15, 2011 11:05 pm من طرف 

» الواد البيه
الإثنين فبراير 21, 2011 1:01 pm من طرف 

» نشيد الحياة بقلم جمال عبده
الجمعة فبراير 11, 2011 1:35 pm من طرف 

» من هم البلطجية
الأحد فبراير 06, 2011 2:32 pm من طرف 

» على اسم مصر كلمات صلاح جاهين
الخميس فبراير 03, 2011 10:25 pm من طرف 

» الروشتة بقلم زكى الشيخ
الخميس يناير 27, 2011 5:13 am من طرف 

» إمنع الصراصير
الأربعاء يناير 26, 2011 1:42 am من طرف 

» مكاتب بريد دمياط والرمز البريدى والتليفون
الإثنين يناير 24, 2011 9:53 am من طرف 

» عشرون وصية لتجنب القلق
الإثنين يناير 24, 2011 9:14 am من طرف 

» إعرف شخصيتك من من خلال نوعية ردودك
الإثنين يناير 24, 2011 9:08 am من طرف 

» كيف تنظف ذاكرتك؟
الإثنين يناير 24, 2011 8:54 am من طرف 

» إشحن داماغك بالنجاح
الإثنين يناير 24, 2011 8:31 am من طرف 

» كيف تتخلص من الكلام السلبي مع الآخرين؟
الإثنين يناير 24, 2011 8:29 am من طرف 

» لماذا يرى الحما الشيطان والديك يرى الملائكة ؟
الأحد يناير 23, 2011 7:30 am من طرف 

» أصغرطفل وطنى فى مصر
الجمعة يناير 21, 2011 5:42 am من طرف 

» مدارس الأقصى
الخميس يناير 20, 2011 11:56 pm من طرف 

» هل رأيتم عاشقا يهوى شمس الأصيل خالد هيكل
الإثنين يناير 17, 2011 11:38 pm من طرف 

» علمينى بالمودة بقلم رشا حمزة
الإثنين يناير 17, 2011 9:47 am من طرف 

» أنواع الشخصيات التى تقابلك فى حياتك
الأحد يناير 16, 2011 11:29 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
السبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
السبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» أعذرونى بقلم الفلسطينية / رشا حمزة
السبت يناير 15, 2011 7:20 am من طرف 

» التأشيرة بقلم هشام الجخ
الجمعة يناير 14, 2011 9:45 pm من طرف 

» كم تشتكى إيليا أبو ماضى
الخميس يناير 13, 2011 9:01 am من طرف 

» فائدة الطماطم الطبية
الإثنين يناير 10, 2011 8:50 am من طرف 

» كيف تتغلب على شهوتك وتغض البصر
الإثنين يناير 10, 2011 8:14 am من طرف 

» أعمدة الحب السبعة
الأحد يناير 09, 2011 12:17 pm من طرف 

» قصيدة للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم عن أحداث الأسكندرية
الجمعة يناير 07, 2011 11:31 pm من طرف 

» مين قال الشيطان شاطر بقلم يسرى اللباد
الجمعة يناير 07, 2011 10:32 am من طرف 

» ويا مريم بقلم يسرى اللباد
الخميس يناير 06, 2011 9:18 am من طرف 

» قصيدة لأبى الأسود الدؤلى
الخميس يناير 06, 2011 9:09 am من طرف 

» بركان غيوم شق السحاب بقلم سمر محمود
الإثنين يناير 03, 2011 11:56 am من طرف 

» عم الأفندى بقلم محمد حجاج حجاج
الأحد يناير 02, 2011 10:24 am من طرف 

» مستحيل بقلم محمد عواد
السبت يناير 01, 2011 3:41 am من طرف 

» إعرف ابنك اكتشف كنوزه
السبت ديسمبر 25, 2010 9:37 pm من طرف 

» علاج بعض الأمراض بالأعشاب الطبية
السبت ديسمبر 25, 2010 2:53 am من طرف 

» الدوسناريا وعلاجها
السبت ديسمبر 25, 2010 2:34 am من طرف 

» أطيب وجبة ومقاديرها !!!
الخميس ديسمبر 23, 2010 8:09 am من طرف 

» ماذا تعرف عن جحا
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:59 am من طرف 

» أفكار دمرت العالم الإسلامى
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:44 am من طرف 

» قصة حياة الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد
السبت ديسمبر 18, 2010 7:05 am من طرف 

» سيرة عمر بن الخطاب أعدها محمد سيد
السبت ديسمبر 18, 2010 6:24 am من طرف 

» البَرَد بين العلم والقرآن
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:47 am من طرف 

» فوائد البرتقال والفول السودانى
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:33 am من طرف 

» من مواعظ ودرر الشافعي الشعرية
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:07 am من طرف 

» من وسائل تغيير السلوك السلبى لدى الأطفال
الخميس ديسمبر 16, 2010 1:30 pm من طرف 

» تعديل السلوك السلبى لدى الطفل
الخميس ديسمبر 16, 2010 1:24 pm من طرف 

» قصة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:33 am من طرف 

» هل تعلم أن
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:31 am من طرف 

» أطعمة وعادات دمياطية أعدها سمير الفيل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 6:13 am من طرف 

» العادات والأعراف الدمياطية أعدها سمير الفيل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 5:57 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:13 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:12 am من طرف 

» معجون الأسنان له 25 وظيفة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:46 am من طرف 

» طلع البدر علينا بمناسبة الهجرة النبوية
الإثنين ديسمبر 06, 2010 8:45 pm من طرف 

» إمرأة وحزنها ومرآه بقلم لبنى غانم
الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:04 am من طرف 

» اخترنا خلاص البنا والعساس
الخميس ديسمبر 02, 2010 11:33 pm من طرف 

» من أغرب القصص أم ترضع ابنها وهى ميتة !!!!!
الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:24 am من طرف 

» فن التعامل مع المخطىء
الجمعة نوفمبر 26, 2010 9:55 am من طرف 

» السيرة الذاتية للعقيد على أحمد العساس ابن مدينة السرو
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 10:19 pm من طرف 

» تشققات الكعبين وطرق علاجهما
السبت نوفمبر 20, 2010 12:23 pm من طرف 

» مراحل تسوس الأسنان
السبت نوفمبر 20, 2010 4:17 am من طرف 

ساعة

>

عداد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 2:12 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 270 مساهمة في هذا المنتدى في 270 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 33 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمد غنيم فمرحباً به.


    نواتج التعلم لمادة اللغة العربية للصف السادس/إعداد طلعت مصطفى

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    نواتج التعلم لمادة اللغة العربية للصف السادس/إعداد طلعت مصطفى

    مُساهمة   في الإثنين نوفمبر 16, 2009 12:01 pm

    الصف السادس الابتدائي
    المجال: الاستماع:
    المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز الأساليب فيما يستمع إليه ( استفهام، نداء ، نفي ، تعجب ، نهي ، أمر ، قسم).
    2. يبين عظمة الخالق فيما حوله.
    3. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها .
    4. يتعرف أهمية المحافظة على الصحة.
    5. يحدد عنوان الموضوع المسموع.
    6. يكمل الكلمة الناقصة من الجملة المسموعة
    7. يتعرف المفهوم السليم للرياضة
    8. يحدد التفاصيل المهمة فيما استمع إليه .
    9. يستنتج غرض المتحدث . التأمل في الكون





    الصحة عنوان الحياة




    الرياضة ممارسة لا مشاهدة تعلم الأقران

    خرائط المفاهيم

    التعلم بالاكتشتاف

    خرائط المفاهيم
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • خريطة القصة الناقصة
    • أسئلة شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • ملاحظة
    • مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ

    المعيار: فهم ما يستمع إليه :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يستنتج معنى كلمة جديدة من سياق مسموع
    2. يتبع العادات الصحية في غذائه.
    3. يحدد مرادف كلمات استمع إليها .
    4. يستنتج الأفكار الرئيسة فيما يستمع إليه.
    5. يتعرف ما تمتاز به القاهرة عن غيرها.
    6. يحدد عناصر القصة المسموعة (الشخصيات ، الأحداث ، الزمان ، المكان، العقدة، الحل)
    7. يسترجع ما استمع إليه من أفكار أو أحداث وفق ترتيب عرضها .
    8. يحرص على سلامة المجتمع من التفكك
    9. يربط بين السبب والنتيجة فيما استمع إليه . كيف يكون الطعام مفيدًا




    القاهرة






    طاعة أولي الأمر وسلامة المجتمع العصف الذهني

    المناقشة والحوار

    خرائط المفاهيم

    العمل في مجموعات

    التعلم بالاكتشتاف
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • خريطة القصة الناقصة
    • أسئلة شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • ملاحظة
    مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ



    لمعيار: نقد المسموع وتذوقه:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز ما يتصل بالموضوع مما لا يتصل به.
    2. يتعرف قيمة العمل وأهمية إتقانه.
    3. يسجل ملاحظاته كتابة حول ما استمع إليه بغرض التذكر.
    4. يميز الحقيقة من الخيال فيما استمع إليه.
    5. يوضح معنى التراحم وقيمته.
    6. يميز الحقيقة من الرأي فيما استمع إليه.
    7. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه أثناء الحديث.
    8. يتنبأ بنهاية قصة استمع إليها.
    9. يبدي رأيه في شخصيات قصة استمع إليها.
    10. يدرك أوجه التناقض فيما استمع إليه.
    11. يكتشف الأخطاء فيما استمع إليه.
    12. يتعرف عاقبة الخيانة إتقان العمل






    التراحم






    الخائن خرائط المفاهيم
    القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    المحاكاة
    العصف الذهني
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم بالاكتشتاف
    خرائط المفاهيم
    العمل في مجموعات
    التلميحات اللغوية
    التعلم الذاتي
    القراءة النموذجية
    التعلم التعاوني
    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    أقراص مدمجة
    مشاهد تليفزيونية
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
    • خريطة القصة الناقصة
    • أسئلة شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية

    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ

    المجال: في التحدث:
    المعيار: نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. ينطق الأصوات التي تنطق ولا تكتب.
    2. يتعرف من نوبل وسر جائزته
    3. يتحدث في جمل تامة
    4. يضبط كلماته ضبطًا صحيحًا
    5. يترجم ما تعلمه من قواعد اللغة
    6. يستخدم أساليب لغوية متنوعة بما يتناسب ومواقف التواصل اللغوي
    7. يبين عظمة الخالق ويتضرع إليه بالدعاء

    جائزة نوبل


    التأمل في الكون القراءة الجهرية النموذجية

    المشاركة في تمثيل الأدوار

    المحاكاة

    المناقشة والحوار

    خرائط المفاهيم

    التعلم التعاوني

    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية

    بطاقات تعليمية

    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها

    أقراص مدمجة

    المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب التمثيلية

    قراءة الصور
    الملاحظة

    اختبارات شفهبة

    قراءة جهرية

    بطاقات ملاحظة

    اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    كتاب التلميذ

    دليل المعلم

    ملف الإنجاز

    نماذج من مشاركات التلاميذ في الأنشطة





    المعيار: اختيار الأفكار وتنظيمها تنظيمًا مناسبًا:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يرتب الأفكار ترتيبًا منطقيًا .
    2. يذكر أثر العلم في نفوس ذوي الاحتياجات الخاصة.
    3. يوضح أفكاره بتفصيلات مناسبة .
    4. يتعرف أهمية وسائل المواصلات
    5. ينتج أفكارًا وثيقة الصلة بموضوع الحديث.
    6. يعبر عن الأفكار بلغة واضحة دقيقة .
    العلم في خدمة الإنسان



    وسائل المواصلات العصف الذهني

    المناقشة والحوار

    التعلم الذاتي

    التعلم التعاوني

    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية

    بطاقات تعليمية

    إدخال الكلمات في سياقات جديدة

    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    .
    ترتيب بطاقات

    بطاقات ملاحظة

    اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية

    اختبارات شفهية وتحريرية

    كتاب التلميذ

    دليل المعلم

    شرائط سمعية وبصرية

    أنشطة ملفات الإنجاز











    المعيار: اختيار الكلمات والجمل والعبارات الصحيحة المعبرة عن مضمون المواقف :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يختار الكلمات التي تناسب الأفكار المطروحة .
    2. يتحدث أهم معروضات متحف اللوفر.
    3. يعبر عن الأفكار بكلمات وجمل واضحة.
    4. يتعرف الزينة الحقيقية للفتاة.
    5. يسرد قصصًا تعبر عن مواقف حياتية .
    مصر في متحف اللوفر




    زينة الفتاة القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    المحاكاة
    المناقشة والحوار
    خرائط المفاهيم
    العمل في مجموعات
    التعلم بالاكتشتاف
    خرائط المفاهيم
    القراءة النموذجية
    التعلم التعاوني
    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    أقراص مدمجة
    مشاهد تليفزيونية
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب التمثيلية
    قراءة القصص
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
    • خريطة القصة الناقصة
    • أسئلة شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ



    المجال: في القراءة:
    المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يفهم المعنى العام من النص .
    2. يفهم الكلمات الجديدة في السياقات المختلفة
    3. يتعرف العادات الصحيحة والعادات الخطأ
    4. يلقي الأناشيد إلقاء ممثلا للمعنى .
    5. يحدد الفكرة الرئيسة لما يقرأ .
    6. يلخص قصة جميلة بو حريد.
    7. يحدد الأفكار الفرعية لما يقرأ .
    8. يتعرف تسلسل الأحداث .
    9. يقترح عنوانًا جديدًا لما يقرأ من النصوص .
    العادات بين النفع والضرر





    فتاة من الجزائر القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    العصف الذهني
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    خرائط المفاهيم
    العمل في مجموعات
    التعلم بالاكتشتاف
    العمل في مجموعات
    التلميحات اللغوية
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب التمثيلية
    عمل بطاقات
    ترتيب صور
    قراءة الصور
    قراءة القصص
    الاستماع إلي أقراص مدمجة بصوت احد المقرئين
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
    • خريطة القصة الناقصة
    • أسئلة شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • بطاقات ملاحظة
    • مقابلة شخصية
    • ملاحظة
    • مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
    • خرائط فارغة. كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ

    المعيار: نقد المسموع وتذوقه:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز الحقيقة من الخيال فيما يقرأ..
    2. يحدد دوره في المجتمع
    3. يميز ما يتصل بالموضوع المقروء مما لا يتصل به.
    4. يبدي رأيه في شخصيات قصة قرأها.
    5. يبين أنواع العمران وأهميته
    6. يدرك أوجه التناقض فيما يقرأ.
    7. يكتشف الأخطاء في نص مقروء.
    الناشئة أمل مصر




    العمران في مصر القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    المحاكاة
    العصف الذهني
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    خرائط المفاهيم
    العمل في مجموعات
    التعلم بالاكتشتاف
    خرائط المفاهيم
    العمل في مجموعات
    التلميحات اللغوية
    التعلم الذاتي
    القراءة النموذجية
    التعلم التعاوني
    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    أقراص مدمجة
    مشاهد تليفزيونية
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب التمثيلية
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
    • خريطة القصة الناقصة
    • أسئلة شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ




    المعيار: القراءة السريعة مع المحافظة على الفهم:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يقرأ ما يشاهده في الوسائط الإعلامية .
    2. يذكر الدور الذي قام به نبيل منصور.
    3. يقرأ المصطلحات المرتبطة بالمواد الدراسية الأخرى .
    4. يؤدي عمله بإتقان.
    5. يقرأ قراءة جهرية صحيحة في جمل تامة .
    6. يقرأ الإشارات واللافتات بسرعة .
    7. يقرأ العناوين الكبيرة في الصحف اليومية .
    8. يوضح اهمية الصحة.
    9. يستخدم دليل التليفونات.
    10. يستخدم الموسوعات المناسبة .
    البطل الصغير




    إتقان العمل



    الصحة عنوان الحياة القراءة السريعة.
    المحاكاة
    العصف الذهني
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    خرائط المفاهيم
    العمل في مجموعات
    التلميحات اللغوية

    القراءة النموذجية
    التعلم التعاوني
    الإلقاء
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    تقديم أمثلة تطبيقية
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    أقراص مدمجة
    مشاهد تليفزيونية
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    قراءة القصص
    يكتب تعليقات علي أخبار في الصحف اختبارات شفهبة
    قراءة جهرية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    ترتيب بطاقات
    خريطة القصة الناقصة
    أسئلة شفهية تحريرية
    اختبارات كتابية
    أسلئة موضوعية ومقالية
    اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    اختبارات شفهية وتحريرية
    • .بطاقة تقويم مهارات القراءة كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ




    المجال: في الأدب والنصوص:
    المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يعبر عن معاني النصوص تعبيرًا جميلاً.
    2. يحدد الصفات التي يجب أن تتحلى بها الفتاة.
    3. يلقي الشعر إلقاء معبرًا عن المعنى بأسلوب واضح.
    زينة الفتاة الإلقاء
    القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    المحاكاة
    تقديم أمثلة تطبيقية
    الإلقاء المعتمد علي
    محاكاة نص مسموع
    يشترك في مسرحية
    مرتبطة بموضوع النص • بطاقة تقويم المهام الشفهية
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • مقابلة شخصية
    • مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة








    المعيار: فهم مضمون العمل الأدبي و تحليله ونقده :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يشرح أبياتا شعرية بأسلوبه محافظًا على المعنى.
    2. يذكر أمثلة للأعمال التطوعية.
    3. يذكر سبب إعجابه بنص شعري من حيث الفكرة.
    4. يحلل النص إلى أفكار فرعية .
    الصحة عنوان الحياة المناقشة والحوار

    العصف الذهني
    تعلم الأقران
    العمل في مجموعات
    التعلم بالاكتشتاف

    التلميحات اللغوية
    تقديم أمثلة تطبيقية
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    أقراص مدمجة
    مشاهد تليفزيونية
    الاستماع إلي مشاهد
    القراءة الجهرية
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • مهام متنوعة شفهية

    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز









    المعيار: تذوق جماليات الأعمال الأدبية والاستمتاع بها:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يحدد بعض مظاهر الجمال في النص الشعري(التضاد ، التشبيه).
    2. يتعرف أهمية العمل.
    3. يحدد الكلمات الجديدة ومرادفها ومضادها.
    4. يتعرف أهمية اختيار الصديق
    5. يحدد جمال التشخيص في نص أدبي .
    الناشئة أمل مصر






    المنهج الصحيح العمل في مجموعات
    القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    التعلم بالاكتشاف
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
    خرائط فارغة. كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز






    المجال: في البلاغة:
    المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يوازن بين تعبيرين عن معنى واحد.
    2. يوضح معنى التراحم وقيمته.
    3. يعبر عن فقرة بالدقة المطلوبة.
    4. يميز الأسلوب الحقيقي من الخيالي.
    5. يناقش مفهوم العدل مع زملائه.
    6. يختار الكلمات الأكثر دقة من بين الكلمات.
    7. يوضح أضرار الخمر والميسر.
    8. يستعين بالتشبيه في حديثه وكتابته.
    التراحم



    العدل




    طاعة الله واجبة القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    المحاكاة
    العصف الذهني
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    الإلقاء
    الأدوار والألعاب التمثيلية
    تقديم أمثلة تطبيقية
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    أقراص مدمجة
    مشاهد تليفزيونية
    الاستماع إلي مشاهد
    خريطة القصة
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    • بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الادوار
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ




    المجال: في الكتابة:
    المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب جملاً بخطي الرقعة والنسخ.
    2. يستخدم علامات الترقيم استخدامًا صحيحًا
    3. يراعي في كتابته النظام والمسافات بين الفقرات والتنسيق.
    4. يكتب لافتة إرشادية بخطي الرقعة والنسخ.
    5. يكتب فقرة عن إتقان العمل.
    6. يراعي في الكتابة التنسيق في حجم الحروف في الكلمة وحجم الكلمة والجملة.
    جمال الكتابة





    اتقان العمل المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات
    عمل بطاقات
    • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة.
    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ


    المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية )
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مراعيًا الهمزات ومواضعها.
    2. يكتب فقرة عن أهمية طاعة أولي الأمر
    3. يكتب مراعيًا بعض علامات الترقيم ( ؟ ؛ ! . ).
    4. يكتب مراعيًا الألف المقصورة في الفعل والاسم .
    5. يكتب ما يملى عليه بشكل صحيح (اختباري).
    6. يذكر ما ضحى به بطل القصة في سبيل وطنه
    7. يضع علامات الترقيم في أماكنها لنص مكتوب .
    طاعة أولي الأمر وسلامة المجتمع






    البطل الصغير المحاكاة
    الإملاء عن طريق تمثيل الفصة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات
    عمل بطاقات
    • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة.
    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ


    المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب موضوعًا مرتبًا أفكاره .
    2. يكتب فقرة عن واجبات ولي الأمر وحقوقه.
    3. يكتب رسالة قصيرة محددا الأفكار .
    4. يكتب نهاية مختصرة لقصة .
    5. يكمل حوارًا بشكل جيد ( كتابة ).
    6. يتعرف طريقة تعلم المكفوفين
    7. يكتب ملخصًا لقصة أو موضوع ما .
    طاعة أولي الأمر وسلامة المجتمع




    العلم في خدمة الإنسان المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني بطاقات هجائية
    البحث عن الكلمات
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات
    عمل بطاقات
    • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة.
    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ






    المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مستخدمًا أنواع خبر المبتدأ.
    2. يكتب أهمية وسائل المواصلات.
    3. يكتب مستخدمًا كان وأخواتها.
    4. يكتب مستخدمًا أنواع خبر كان وأخواتها.
    5. يعبر بأسلوب سليم عن قدرة الله في الكون.
    6. يكتب مستخدمًا إن وأخواتها.
    7. يكتب مستخدمًا أنواع خبر إن وأخواتها.
    8. يكتب مستخدمًا الفعل المضارع في حالات (الرفع والنصب والجزم).
    9. يكتب مستخدمًا الأفعال الخمسة.
    10. يكتب مستخدمًا النعت المفرد.
    11. يكتب مستخدمًا الحال المفردة .
    12. يكتب مستخدمًا الأسماء الخمسة . وسائل المواصلات





    التأمل في الكون





    مصر في متحف اللوفر







    الخائن الطريقة القياسية
    خرائط المفاهيم
    المناقشة والحوار
    المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    خريطة القصة
    • خرائط فارغة.
    • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة.
    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ

    المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مستخدمًا علامات الترقيم .
    2. يتعود طاعة الوالدين في غير معصية الله.
    3. يكتب مراعيًا الهوامش والعناوين من حيث الحجم وبنط الخط .
    4. يكتب مراعيًا النظام والنظافة .
    5. يكتب فقرة عن أهمية العدل للفرد والمجتمع
    6. يراعى تناسق وترتيب الجمل والمسافات بين الفقرات .
    7. يكتب العناوين على الأظرف بنظام
    معاملة الوالدين





    العدل الطريقة القياسية
    خرائط المفاهيم
    المناقشة والحوار
    المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    خريطة القصة
    • خرائط فارغة.
    • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    • اختبارات متنوعة.
    كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ



    المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مقالاً قصيرًا لمجلة الحائط .
    2. يسرع في أداء الواجب
    3. يكتب بطاقة دعوة أو تهنئة بشكل مختصر.
    4. يكتب تقريرًا عن رحلة أو نشاط .
    5. يكتب موضوعًا في مناسبة ما اجتماعية أو دينية .
    6. يكتب نهاية لقصة قصيرة .
    7. يتعرف قيمة الأخلاق الكريمة
    8. يكتب بطاقة (كارت) في مناسبة ما .
    7. ينظم معجمًا خاصًا به يتضمن كلمات وحكمًا وأمثالاً. طاعة أولي الأمر وسلامة المجتمع






    زينة الفتاة الطريقة القياسية
    خرائط المفاهيم
    المناقشة والحوار
    المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    خريطة القصة • خرائط فارغة.
    • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • ترتيب بطاقات
    • أسئلة شفهية تحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • اختبارات كتابية
    • أسلئة موضوعية ومقالية
    اختبارات متنوعة. كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ

    المجال: في التراكيب اللغوية:
    المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يتعرف أنواع خبر المبتدأ.
    2. يدرس كان وأخواتها.
    3. يدرس أنواع خبر كان وأخواتها.
    4. يدرس إن وأخواتها.
    5. يدرس أنواع خبر إن وأخواتها.
    6. يعرب الفعل المضارع في حالات ( الرفع والنصب والجزم).
    7. يستخدم الأفعال الخمسة ويعربها.
    8. يتعرف النعت المفرد.
    9. يميز الحال المفردة .
    10. يستخدم الأسماء الخمسة ويعربها . أنواع الخبر

    كان وأخواتها وأنواع خبرها
    إن واخواتها وأنواع خبرها

    إعراب الفعل المضارع

    الأفعال الخمسة

    النعت
    الحال
    الأسماء الخمسة
    الطريقة القياسية
    خرائط المفاهيم
    المناقشة والحوار
    المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني

    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    البطاقات
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    خريطة القصة • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • مقابلة شخصية
    • ملاحظة
    • مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
    • خرائط فارغة.• كتاب التلميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    عينات من كتابات التلاميذ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 21, 2018 5:59 pm