طـلـعـت العـواد

منتدى يهتم بالشعر والقصة والأحداث الجارية والتعليم

اسماء الله الحسني

المواضيع الأخيرة

» علاج جب الشباب
الإثنين مايو 14, 2012 8:33 am من طرف 

» إلتهابات المسالك البولية
الإثنين مايو 07, 2012 11:17 pm من طرف 

» فائدة زرق الزيتون
الأحد مايو 06, 2012 9:45 am من طرف 

» فائدة ورق التوت
الأحد مايو 06, 2012 9:43 am من طرف 

» أربعون فائدة للخشوع فى الصلاة
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 10:33 am من طرف 

» عناوين الوزارات بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:51 pm من طرف 

» تابع أرقام فاكسات وتليفونات الوزرات والمصالح الهامة بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:43 pm من طرف 

» أرقام فاكسات وليفونات اوزارت والمصالح الهامة بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:37 pm من طرف 

» أرقام تليفونات الأجهزة الرقابية بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:33 pm من طرف 

» هكذا علمتنى الحياه
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» هكذا علمتنى الحياه
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» افتتاحيه الحوار من هدى المختار صلى الله عليه وسلم
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:18 am من طرف احمد السيد

» بلد الرجل الواحد
الأحد نوفمبر 06, 2011 3:40 pm من طرف احمد السيد

» وصفة سحرية لكسب قلوب الناس
الجمعة نوفمبر 04, 2011 3:55 pm من طرف 

» عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال المستحبة فيها
السبت أكتوبر 29, 2011 5:44 am من طرف 

» 6 أنواع من الرجال تجذب النساء
الإثنين أكتوبر 24, 2011 12:52 pm من طرف 

» استراتيجيات التعلم النشط
السبت أكتوبر 22, 2011 6:31 am من طرف 

» تاريخ التمريض فى مصر
الإثنين سبتمبر 19, 2011 9:42 pm من طرف 

» من فوائد العسل العلاجية
الأحد يونيو 19, 2011 3:19 pm من طرف 

» معلومة لست البيت
السبت يونيو 11, 2011 6:12 am من طرف 

» صائد الدبابات المصرى( محمد عبد العاطى)
الإثنين يونيو 06, 2011 12:11 am من طرف 

» قصة مخترع الفيس بوك
الأربعاء أبريل 06, 2011 10:56 pm من طرف 

» أنا منتقبة مرفت الصياد
الخميس مارس 31, 2011 8:33 am من طرف 

» أصل الصوفية وموقفها فى الدين
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:18 am من طرف 

» ماذا تعرف عن الدكتور عمرو موسى؟
الجمعة مارس 25, 2011 2:15 pm من طرف 

» رائعة الحرية للأستاذ أحمد مطر
الخميس مارس 24, 2011 10:54 am من طرف 

» كيف تتعامل مع أناس لا تطيقهم
الخميس مارس 24, 2011 6:23 am من طرف 

» الإسعافت الأولية للحروق الكيميائية
الثلاثاء مارس 15, 2011 11:11 pm من طرف 

» الاسعافات الأولية لمريض السكر
الثلاثاء مارس 15, 2011 11:05 pm من طرف 

» الواد البيه
الإثنين فبراير 21, 2011 1:01 pm من طرف 

» نشيد الحياة بقلم جمال عبده
الجمعة فبراير 11, 2011 1:35 pm من طرف 

» من هم البلطجية
الأحد فبراير 06, 2011 2:32 pm من طرف 

» على اسم مصر كلمات صلاح جاهين
الخميس فبراير 03, 2011 10:25 pm من طرف 

» الروشتة بقلم زكى الشيخ
الخميس يناير 27, 2011 5:13 am من طرف 

» إمنع الصراصير
الأربعاء يناير 26, 2011 1:42 am من طرف 

» مكاتب بريد دمياط والرمز البريدى والتليفون
الإثنين يناير 24, 2011 9:53 am من طرف 

» عشرون وصية لتجنب القلق
الإثنين يناير 24, 2011 9:14 am من طرف 

» إعرف شخصيتك من من خلال نوعية ردودك
الإثنين يناير 24, 2011 9:08 am من طرف 

» كيف تنظف ذاكرتك؟
الإثنين يناير 24, 2011 8:54 am من طرف 

» إشحن داماغك بالنجاح
الإثنين يناير 24, 2011 8:31 am من طرف 

» كيف تتخلص من الكلام السلبي مع الآخرين؟
الإثنين يناير 24, 2011 8:29 am من طرف 

» لماذا يرى الحما الشيطان والديك يرى الملائكة ؟
الأحد يناير 23, 2011 7:30 am من طرف 

» أصغرطفل وطنى فى مصر
الجمعة يناير 21, 2011 5:42 am من طرف 

» مدارس الأقصى
الخميس يناير 20, 2011 11:56 pm من طرف 

» هل رأيتم عاشقا يهوى شمس الأصيل خالد هيكل
الإثنين يناير 17, 2011 11:38 pm من طرف 

» علمينى بالمودة بقلم رشا حمزة
الإثنين يناير 17, 2011 9:47 am من طرف 

» أنواع الشخصيات التى تقابلك فى حياتك
الأحد يناير 16, 2011 11:29 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
السبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
السبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» أعذرونى بقلم الفلسطينية / رشا حمزة
السبت يناير 15, 2011 7:20 am من طرف 

» التأشيرة بقلم هشام الجخ
الجمعة يناير 14, 2011 9:45 pm من طرف 

» كم تشتكى إيليا أبو ماضى
الخميس يناير 13, 2011 9:01 am من طرف 

» فائدة الطماطم الطبية
الإثنين يناير 10, 2011 8:50 am من طرف 

» كيف تتغلب على شهوتك وتغض البصر
الإثنين يناير 10, 2011 8:14 am من طرف 

» أعمدة الحب السبعة
الأحد يناير 09, 2011 12:17 pm من طرف 

» قصيدة للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم عن أحداث الأسكندرية
الجمعة يناير 07, 2011 11:31 pm من طرف 

» مين قال الشيطان شاطر بقلم يسرى اللباد
الجمعة يناير 07, 2011 10:32 am من طرف 

» ويا مريم بقلم يسرى اللباد
الخميس يناير 06, 2011 9:18 am من طرف 

» قصيدة لأبى الأسود الدؤلى
الخميس يناير 06, 2011 9:09 am من طرف 

» بركان غيوم شق السحاب بقلم سمر محمود
الإثنين يناير 03, 2011 11:56 am من طرف 

» عم الأفندى بقلم محمد حجاج حجاج
الأحد يناير 02, 2011 10:24 am من طرف 

» مستحيل بقلم محمد عواد
السبت يناير 01, 2011 3:41 am من طرف 

» إعرف ابنك اكتشف كنوزه
السبت ديسمبر 25, 2010 9:37 pm من طرف 

» علاج بعض الأمراض بالأعشاب الطبية
السبت ديسمبر 25, 2010 2:53 am من طرف 

» الدوسناريا وعلاجها
السبت ديسمبر 25, 2010 2:34 am من طرف 

» أطيب وجبة ومقاديرها !!!
الخميس ديسمبر 23, 2010 8:09 am من طرف 

» ماذا تعرف عن جحا
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:59 am من طرف 

» أفكار دمرت العالم الإسلامى
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:44 am من طرف 

» قصة حياة الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد
السبت ديسمبر 18, 2010 7:05 am من طرف 

» سيرة عمر بن الخطاب أعدها محمد سيد
السبت ديسمبر 18, 2010 6:24 am من طرف 

» البَرَد بين العلم والقرآن
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:47 am من طرف 

» فوائد البرتقال والفول السودانى
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:33 am من طرف 

» من مواعظ ودرر الشافعي الشعرية
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:07 am من طرف 

» من وسائل تغيير السلوك السلبى لدى الأطفال
الخميس ديسمبر 16, 2010 1:30 pm من طرف 

» تعديل السلوك السلبى لدى الطفل
الخميس ديسمبر 16, 2010 1:24 pm من طرف 

» قصة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:33 am من طرف 

» هل تعلم أن
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:31 am من طرف 

» أطعمة وعادات دمياطية أعدها سمير الفيل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 6:13 am من طرف 

» العادات والأعراف الدمياطية أعدها سمير الفيل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 5:57 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:13 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:12 am من طرف 

» معجون الأسنان له 25 وظيفة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:46 am من طرف 

» طلع البدر علينا بمناسبة الهجرة النبوية
الإثنين ديسمبر 06, 2010 8:45 pm من طرف 

» إمرأة وحزنها ومرآه بقلم لبنى غانم
الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:04 am من طرف 

» اخترنا خلاص البنا والعساس
الخميس ديسمبر 02, 2010 11:33 pm من طرف 

» من أغرب القصص أم ترضع ابنها وهى ميتة !!!!!
الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:24 am من طرف 

» فن التعامل مع المخطىء
الجمعة نوفمبر 26, 2010 9:55 am من طرف 

» السيرة الذاتية للعقيد على أحمد العساس ابن مدينة السرو
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 10:19 pm من طرف 

» تشققات الكعبين وطرق علاجهما
السبت نوفمبر 20, 2010 12:23 pm من طرف 

» مراحل تسوس الأسنان
السبت نوفمبر 20, 2010 4:17 am من طرف 

ساعة

>

عداد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 2:12 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 270 مساهمة في هذا المنتدى في 270 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 32 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو المر بزيادة فمرحباً به.

    نواتج التعلم لغة عربية للصف الرابع الابتدائى إعدها طلعت العواد

    شاطر


    تاريخ التسجيل: 31/12/1969

    نواتج التعلم لغة عربية للصف الرابع الابتدائى إعدها طلعت العواد

    مُساهمة   في الإثنين نوفمبر 16, 2009 12:04 pm

    الصف الرابع الابتدائي
    المجال: الاستماع:
    المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز الأساليب فيما يسمع (استفهام ، نداء ، نفي ، تعجب ، نهي ، أمر ، قسم).
    2. يتعرف أهمية الماء
    3. يحدد صيغ المتكلم والمخاطب والغائب
    4. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها .
    5. يتعرف معالم مدينة الإسكندرية
    6. يحدد عنوان الموضوع المسموع.
    7. يذكر معلومات وردت فيما استمع إليه .
    8. يتعرف قيمة الصداقة
    قطرة ندي وورقة شجر




    الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط



    أنا والأصدقاء • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    • إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    • البطاقات
    • الاستماع
    • مشاهد خريطة القصة
    • المشاركة في تمثيل الأدوار • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز


    المعيار: فهم ما يستمع إليه :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يستنتج معنى كلمة جديدة من سياق مسموع
    2. يحدد مرادف كلمات استمع إليها.
    3. يستنتج الأفكار الرئيسة
    4. يتعرف أنواع الحيتان
    5. يحدد عناصر القصة المسموعة (الشخصيات ، الأحداث ، الزمان |،المكان ).
    6. يسترجع ما استمع إليه من أفكار أو أحداث وفق ترتيب عرضها.
    7. ينفذ ما يستمع إليه من تعليمات .
    8. يتذكر التتابع الزمني والمكاني فيما استمع إليه
    غرائب الحيتان
    • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات

    • إكمال خريطة مفاهيم ناقصة

    • إدخال الكلمات في سياقات جديدة

    • الاستماع إلي مشاهد

    • خريطة القصة • اختبارات شفهبة

    • إكمال مفردات ناقصة

    • خريطة القصة الناقصة

    • بطاقات ملاحظة

    • اختبارات شفهية

    • خرائط فارغة. • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

    المعيار: نقد المسموع وتذوقه:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز الحقيقة من الخيال فيما يسمع .
    2. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه أثناء الحديث .
    3. يعتز بالانتماء إلي وطنه
    4. يتنبأ بنهاية قصة استمع إليها .
    5. يبدي رأيه في شخصيات قصة استمع إليها .
    6. يدرك أوجه التناقض فيما يسمع .
    7. يكتشف الأخطاء فيما يسمع . اسلمي يامصر







    ما أحلي أجواء
    القرية • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

    المجال: في التحدث:
    المعيار: نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. ينطق الأصوات التي تنطق ولا تكتب.
    2. يتحدث في جمل تامة
    3. يضبط كلماته ضبطًا صحيحًا يترجم ما تعلمه من قواعد اللغة
    4. يستخدم أساليب لغوية متنوعة بما يتناسب ومواقف التواصل اللغوي .
    5. يتعلم السلوكيات التي تحافظ علي البيئة أصدقاء البيئة • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع إلي
    • مشاهدة بطاقات
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • بطاقة تقويم الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز






    المعيار: اختيار الأفكار وتنظيمها تنظيمًا مناسبًا:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يرتب الأفكار ترتيبا منطقيا .
    2. يوضح أفكاره بتفصيلات مناسبة .
    3. يربط الجمل ربطًا سليمًا.
    4. يحدد المعالم الأثرية للقاهرة هنا القاهرة العصف الذهني

    المناقشة والحوار

    التعلم الذاتي

    التعلم التعاوني

    الإلقاء
    تقديم أمثلة تطبيقية

    بطاقات تعليمية

    إدخال الكلمات في سياقات جديدة

    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز











    المعيار: اختيار الكلمات والجمل والعبارات الصحيحة المعبرة عن مضمون المواقف :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يربط الجمل ربطا سليما.
    2. يعبر عن الأفكار بتعبيرات بسيطة واضحة.
    3. يختار الكلمات التي تناسب الأفكار المطروحة
    4. يدرك أهمية التعاون
    إني رأيت نملة المحاكاة

    العصف الذهني

    العمل في مجموعات

    التعلم التعاوني

    الإلقاء
    قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها

    المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب
    التمثيلية

    ترتيب صور

    القراءة الجهرية
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز










    المجال: في القراءة:
    المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يفهم المعنى العام من النص .
    2. يفهم الكلمات الجديدة في السياقات المختلفة
    3. يلقي الأناشيد إلقاء ممثلا للمعنى .
    4. يتعرف بعض السلوكيات الصحيحة تجاه المحافظة علي البيئة
    5. يحدد الفكرة الرئيسة في المقروء .
    6. يحدد الأفكار الفرعية لما يقرأ .
    7. يقترح بعض الحلول لمشكلات في القرية أصدقاء البيئة







    القرية ملك للجميع القراءة الجهرية النموذجية

    المشاركة في تمثيل الأدوار

    العصف الذهني

    المناقشة والحوار

    العمل في مجموعات
    تلخيص النص

    إدخال الكلمات في سياقات جديدة

    عمل بطاقات

    قراءة الصور

    قراءة القصص

    القراءة الجهرية
    اختبارات شفهبة
    قراءة جهرية
    ترتيب بطاقات
    إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
    بطاقات ملاحظة
    اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    اختبارات شفهية وتحريرية
    مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
    • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز


    المعيار: القراءة السريعة مع المحافظة على الفهم:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يقرأ قراءة جهرية صحيحة في جمل تامة .
    2. يقرأ الإشارات واللافتات بسرعة
    3. يتعرف دوره تجاه قريته
    4. يقرأ العناوين الكبيرة في الصحف اليومية
    5. يتعرف إشكال التلوث التي أصابت نهر النيل وسبل مواجهتها القرية ملك للجميع






    حديث مع النهر • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع إلي\مشاهدة بطاقات
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

    المجال: في الأدب والنصوص:
    المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يحسن تلاوة القرآن في خشوع.
    2. يلقي نشيدا تدرب على قراءته إلقاء معبرا.
    3. يتعرف أهمية نهر النيل النيل العذب هو الكوثر • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • أقراص مدمجة بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز





    المعيار: فهم مضمون العمل الأدبي و تحليله ونقده :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يحدد الأفكار الرئيسة والفرعية للنص.
    2. يضع عنوانًا جديدًا للنص
    3. يعرف قيمة القمر ياقمري الجميل • خرائط المفاهيم
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي
    • القراءة النموذجية
    تصميم خريطة للنص
    • الاستماع
    • مشاهدة بطاقات
    • أقراص • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز




    المعيار: تذوق جماليات الأعمال الأدبية والاستمتاع بها:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يحدد ما أعجبه من النص .
    2. يحدد الكلمات الجديدة و مرادفها و مضادها
    3. يحدد ملامح الحياة في القرية ما أحلي أجواء القرية العمل في مجموعات
    القراءة الجهرية النموذجية
    المشاركة في تمثيل الأدوار
    التعلم بالاكتشتاف
    إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز













    المجال: في البلاغة:
    المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يراعي في كلامه وكتابته " مقتضى الحال " مثل: الفرح, والحزن, والشجاعة, والأمر, والزجر, والدعاء.
    2. يعبر عن المعنى بجمل تامة بسيطة
    3. يقدر قيمة الوطن اسلمي يامصر • القراءةالجهريةالنموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • العصف الذهني
    • التعلم الذاتي
    • القراءة النموذجية • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • المتحركة والثابتة .
    • أقراص مدمجة
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة. • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة كتاب التليميذ
    دليل المعلم
    شرائط سمعية وبصرية
    انشطة ملفات الإنجاز
    ملف الإنجاز
    عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    عينات من كتابات التلاميذ








    المجال: في الكتابة:
    المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب جملا بخط النسخ ( ممارسة ) .
    2. يكتب موضوعا بسيطا (ثلاث جمل أو أربع جمل) مراعيًا التنسيق .
    3. يكتب في كراسته نموذجا كتابيا بخط النسخ الواضح.
    4. يكتب إعلانا مراعيا جمال الخط .
    5. يحدد دور الشباب في تنمية القرية
    6. يكتب مراعيا التنسيق بين حجم الكلمة وحجم الحروف.
    7. يراعي النظافة في الكتابة .
    8. يتعرف أهمية الماء للكون القرية المنتجة











    كرة زرقاء في الفضاء المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات
    عمل بطاقات
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية )
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مراعيا التنوين وتمييز الحركات الطويلة من القصيرة.
    2. يكتب مراعيا التاء المفتوحة والمربوطة.
    3. يحدد أمنية هناء
    4. يكتب مراعيا الحروف التي تكتب ولا تنطق .
    5. يكتب جملا أو قطعة صغيرة تملى عليه كتابة صحيحة (اختباري ) .
    6. يكتب مراعيا الحروف التي تنطق ولا تكتب .
    يحدد تفاصيل حلم هناء أمنية هناء








    هناء علي سطح القمر

    المحاكاة
    تعلم الأقران
    المناقشة والحوار
    العمل في مجموعات
    العمل في مجموعات
    التعلم الذاتي
    التعلم التعاوني
    تقديم أمثلة تطبيقية
    بطاقات تعليمية
    بطاقات
    عمل بطاقات
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز


    المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب ملخصا لقصة.
    2. يكتب الأفكار لموضوع محدد .
    3. يعيد ترتيب بعض الجمل ليكون قصة
    4. يكتب ملخصا لموضوع مختصر مراعيا ترتيب الأفكار .
    5. يدرك فضل الوطن عليه
    اسلمي يامصر • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع إلي\مشاهدة بطاقات
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز






    المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مستخدما الجمل الاسمية والفعلية.
    2. يكتب مستخدما حروف الجر.
    3. يكتب مستخدما أدوات العطف (الواو , أو ).
    4. يرفق بالحيوان
    5. يكتب مستخدما المفرد والمثنى والجمع
    6. يحدد سبب افتراس النباتات للحشرت
    7. يكتب مستخدما أسماء الإشارة كلها.
    8. يكتب مستخدما الأسماء الموصولة (الذي , التي ) .
    9. يضع الحركات المناسبة على الحروف ( الضمة , الكسرة , الفتحة ) .
    10. يتعرف اَثار القاهرة كاد العطش يقتله






    نباتات تصيد حشرات





    هنا القاهرة • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات
    • الاستماع
    • مشاهدة بطاقات
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب فقرة مراعيا القواعد (ترك مسافة في بداية الفقرة ووضع نقطة في نهايتها ) .
    2. يراعى النظام والنظافة في الكتابة
    3. يراعي تناسق حجم الحروف مع الكلمات
    4. يكتب مراعيا الهوامش والعناوين الرئيسة و الفرعية.
    5. يكتب مراعيا علامات الترقيم ( , : " " . ) .
    6. يحدد مشكلات القرية الفرية ملك لنا • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • الاستماع إلي \ مشاهدة أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز




    المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب عدة جمل في موضوع محدد.
    2. يعيد ترتيب جمل ليكون قصة.
    3. يكمل قصة بجملة مناسبة.
    4. يتعرف دور نهر النيل في حياة المصريين
    5. يكتب كلمات أو جمل جديدة .
    6. يكتب بياناته الشخصية
    7. يكتب تعليقا مناسبا لمنظر أو صورة .
    8. يعبر عن مشاعره في عدة جمل.
    9. يكتب قائمة ببعض المشتريات .
    10. يتعرف أهم معالم سيناء

    حديث مع النهر






    شرم الشيخ مدينة السلام







    • الكتابة الحرة
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع إلي\ مشاهدة أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    المجال: في التراكيب اللغوية:
    المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يستخدم أسماء الإشارة .
    2. يستخدم الضمائر .
    3. يستخدم الجملة الاسمية والفعلية وفقا لمثال.
    4. يستخدم بعض الظروف في جمل (صباحا - مساء )
    5. يستخدم المفرد والجمع .
    6. يعرف مكونات الجملة الاسمية والفعلية ويميزهما
    7. يطابق بين الفعل والفاعل تذكيرا وتأنيثا
    8. يستخدم السؤال المبدوء بـ ( متى – أين – كم - كيف – ما ) .
    9. يتعرف أدوات النفي ( لم – لن-لا ) .
    12.يستخدم الجملة الفعلية
    13. يتعرف أهمية العمل
    هنا القاهرة



    الأقصر أم الحضارات




    كاد العطش يقتله




    القرية المنتجة • الطريقة الفياسية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • الاستماع إلي\مشاهدة أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • أقراص مدمجة • ختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
    • اختبارات شفهية وتحريرية
    • بطاقات ملاحظة
    • مقابلة شخصية
    • ملاحظة
    • مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
    • خرائط فارغة. • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    أنشطة ملفات الإنجاز

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 20, 2014 12:54 am