طـلـعـت العـواد

منتدى يهتم بالشعر والقصة والأحداث الجارية والتعليم

اسماء الله الحسني

المواضيع الأخيرة

» علاج جب الشباب
الإثنين مايو 14, 2012 8:33 am من طرف 

» إلتهابات المسالك البولية
الإثنين مايو 07, 2012 11:17 pm من طرف 

» فائدة زرق الزيتون
الأحد مايو 06, 2012 9:45 am من طرف 

» فائدة ورق التوت
الأحد مايو 06, 2012 9:43 am من طرف 

» أربعون فائدة للخشوع فى الصلاة
الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 10:33 am من طرف 

» عناوين الوزارات بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:51 pm من طرف 

» تابع أرقام فاكسات وتليفونات الوزرات والمصالح الهامة بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:43 pm من طرف 

» أرقام فاكسات وليفونات اوزارت والمصالح الهامة بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:37 pm من طرف 

» أرقام تليفونات الأجهزة الرقابية بمصر
الجمعة نوفمبر 25, 2011 11:33 pm من طرف 

» هكذا علمتنى الحياه
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» هكذا علمتنى الحياه
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» افتتاحيه الحوار من هدى المختار صلى الله عليه وسلم
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:18 am من طرف احمد السيد

» بلد الرجل الواحد
الأحد نوفمبر 06, 2011 3:40 pm من طرف احمد السيد

» وصفة سحرية لكسب قلوب الناس
الجمعة نوفمبر 04, 2011 3:55 pm من طرف 

» عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال المستحبة فيها
السبت أكتوبر 29, 2011 5:44 am من طرف 

» 6 أنواع من الرجال تجذب النساء
الإثنين أكتوبر 24, 2011 12:52 pm من طرف 

» استراتيجيات التعلم النشط
السبت أكتوبر 22, 2011 6:31 am من طرف 

» تاريخ التمريض فى مصر
الإثنين سبتمبر 19, 2011 9:42 pm من طرف 

» من فوائد العسل العلاجية
الأحد يونيو 19, 2011 3:19 pm من طرف 

» معلومة لست البيت
السبت يونيو 11, 2011 6:12 am من طرف 

» صائد الدبابات المصرى( محمد عبد العاطى)
الإثنين يونيو 06, 2011 12:11 am من طرف 

» قصة مخترع الفيس بوك
الأربعاء أبريل 06, 2011 10:56 pm من طرف 

» أنا منتقبة مرفت الصياد
الخميس مارس 31, 2011 8:33 am من طرف 

» أصل الصوفية وموقفها فى الدين
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:18 am من طرف 

» ماذا تعرف عن الدكتور عمرو موسى؟
الجمعة مارس 25, 2011 2:15 pm من طرف 

» رائعة الحرية للأستاذ أحمد مطر
الخميس مارس 24, 2011 10:54 am من طرف 

» كيف تتعامل مع أناس لا تطيقهم
الخميس مارس 24, 2011 6:23 am من طرف 

» الإسعافت الأولية للحروق الكيميائية
الثلاثاء مارس 15, 2011 11:11 pm من طرف 

» الاسعافات الأولية لمريض السكر
الثلاثاء مارس 15, 2011 11:05 pm من طرف 

» الواد البيه
الإثنين فبراير 21, 2011 1:01 pm من طرف 

» نشيد الحياة بقلم جمال عبده
الجمعة فبراير 11, 2011 1:35 pm من طرف 

» من هم البلطجية
الأحد فبراير 06, 2011 2:32 pm من طرف 

» على اسم مصر كلمات صلاح جاهين
الخميس فبراير 03, 2011 10:25 pm من طرف 

» الروشتة بقلم زكى الشيخ
الخميس يناير 27, 2011 5:13 am من طرف 

» إمنع الصراصير
الأربعاء يناير 26, 2011 1:42 am من طرف 

» مكاتب بريد دمياط والرمز البريدى والتليفون
الإثنين يناير 24, 2011 9:53 am من طرف 

» عشرون وصية لتجنب القلق
الإثنين يناير 24, 2011 9:14 am من طرف 

» إعرف شخصيتك من من خلال نوعية ردودك
الإثنين يناير 24, 2011 9:08 am من طرف 

» كيف تنظف ذاكرتك؟
الإثنين يناير 24, 2011 8:54 am من طرف 

» إشحن داماغك بالنجاح
الإثنين يناير 24, 2011 8:31 am من طرف 

» كيف تتخلص من الكلام السلبي مع الآخرين؟
الإثنين يناير 24, 2011 8:29 am من طرف 

» لماذا يرى الحما الشيطان والديك يرى الملائكة ؟
الأحد يناير 23, 2011 7:30 am من طرف 

» أصغرطفل وطنى فى مصر
الجمعة يناير 21, 2011 5:42 am من طرف 

» مدارس الأقصى
الخميس يناير 20, 2011 11:56 pm من طرف 

» هل رأيتم عاشقا يهوى شمس الأصيل خالد هيكل
الإثنين يناير 17, 2011 11:38 pm من طرف 

» علمينى بالمودة بقلم رشا حمزة
الإثنين يناير 17, 2011 9:47 am من طرف 

» أنواع الشخصيات التى تقابلك فى حياتك
الأحد يناير 16, 2011 11:29 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
السبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
السبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» أعذرونى بقلم الفلسطينية / رشا حمزة
السبت يناير 15, 2011 7:20 am من طرف 

» التأشيرة بقلم هشام الجخ
الجمعة يناير 14, 2011 9:45 pm من طرف 

» كم تشتكى إيليا أبو ماضى
الخميس يناير 13, 2011 9:01 am من طرف 

» فائدة الطماطم الطبية
الإثنين يناير 10, 2011 8:50 am من طرف 

» كيف تتغلب على شهوتك وتغض البصر
الإثنين يناير 10, 2011 8:14 am من طرف 

» أعمدة الحب السبعة
الأحد يناير 09, 2011 12:17 pm من طرف 

» قصيدة للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم عن أحداث الأسكندرية
الجمعة يناير 07, 2011 11:31 pm من طرف 

» مين قال الشيطان شاطر بقلم يسرى اللباد
الجمعة يناير 07, 2011 10:32 am من طرف 

» ويا مريم بقلم يسرى اللباد
الخميس يناير 06, 2011 9:18 am من طرف 

» قصيدة لأبى الأسود الدؤلى
الخميس يناير 06, 2011 9:09 am من طرف 

» بركان غيوم شق السحاب بقلم سمر محمود
الإثنين يناير 03, 2011 11:56 am من طرف 

» عم الأفندى بقلم محمد حجاج حجاج
الأحد يناير 02, 2011 10:24 am من طرف 

» مستحيل بقلم محمد عواد
السبت يناير 01, 2011 3:41 am من طرف 

» إعرف ابنك اكتشف كنوزه
السبت ديسمبر 25, 2010 9:37 pm من طرف 

» علاج بعض الأمراض بالأعشاب الطبية
السبت ديسمبر 25, 2010 2:53 am من طرف 

» الدوسناريا وعلاجها
السبت ديسمبر 25, 2010 2:34 am من طرف 

» أطيب وجبة ومقاديرها !!!
الخميس ديسمبر 23, 2010 8:09 am من طرف 

» ماذا تعرف عن جحا
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:59 am من طرف 

» أفكار دمرت العالم الإسلامى
الأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:44 am من طرف 

» قصة حياة الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد
السبت ديسمبر 18, 2010 7:05 am من طرف 

» سيرة عمر بن الخطاب أعدها محمد سيد
السبت ديسمبر 18, 2010 6:24 am من طرف 

» البَرَد بين العلم والقرآن
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:47 am من طرف 

» فوائد البرتقال والفول السودانى
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:33 am من طرف 

» من مواعظ ودرر الشافعي الشعرية
الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:07 am من طرف 

» من وسائل تغيير السلوك السلبى لدى الأطفال
الخميس ديسمبر 16, 2010 1:30 pm من طرف 

» تعديل السلوك السلبى لدى الطفل
الخميس ديسمبر 16, 2010 1:24 pm من طرف 

» قصة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:33 am من طرف 

» هل تعلم أن
الأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:31 am من طرف 

» أطعمة وعادات دمياطية أعدها سمير الفيل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 6:13 am من طرف 

» العادات والأعراف الدمياطية أعدها سمير الفيل
الجمعة ديسمبر 10, 2010 5:57 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:13 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
الأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:12 am من طرف 

» معجون الأسنان له 25 وظيفة
الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:46 am من طرف 

» طلع البدر علينا بمناسبة الهجرة النبوية
الإثنين ديسمبر 06, 2010 8:45 pm من طرف 

» إمرأة وحزنها ومرآه بقلم لبنى غانم
الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:04 am من طرف 

» اخترنا خلاص البنا والعساس
الخميس ديسمبر 02, 2010 11:33 pm من طرف 

» من أغرب القصص أم ترضع ابنها وهى ميتة !!!!!
الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:24 am من طرف 

» فن التعامل مع المخطىء
الجمعة نوفمبر 26, 2010 9:55 am من طرف 

» السيرة الذاتية للعقيد على أحمد العساس ابن مدينة السرو
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 10:19 pm من طرف 

» تشققات الكعبين وطرق علاجهما
السبت نوفمبر 20, 2010 12:23 pm من طرف 

» مراحل تسوس الأسنان
السبت نوفمبر 20, 2010 4:17 am من طرف 

ساعة

>

عداد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 2:12 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 270 مساهمة في هذا المنتدى في 270 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 33 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمد غنيم فمرحباً به.


    نواتج التعلم للصف الأول الابتدائى لغة عربية إعدها معاذ طلعت

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    نواتج التعلم للصف الأول الابتدائى لغة عربية إعدها معاذ طلعت

    مُساهمة   في الإثنين نوفمبر 16, 2009 12:18 pm

    الصف الأول الابتدائي
    المجال: في الاستماع:
    المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز الأصوات العربية
    2. يقدر العمل
    3. يميز وحدات و مقاطع صوتية تعبر عن معنى
    4. يتعرف حق الجار.
    5. يميز- فيما يسمع - الكلمات ذات البدايات المتماثلة.
    6. يتعرف قيمة الصداقة
    7. يقدر قيمة التعاون
    8. يحدد مدلولاً للكلمات التي يستمع إليها .
    أسرتي


    جاري



    صديقي حزين




    الفيل


    • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • بطاقات
    • أقراص
    • البطاقات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

    المعيار: فهم ما يستمع إليه:

    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها
    2. يتعرف أهمية المحافظة علي نظافة المدرسة
    3. يتعرف أهمية النظام
    4. يحدد الكلمات المناسبة للسياق .
    5. يتعرف قيمة النظام
    6. يحدد شخصيات الحكاية المسموعة .
    7. يتعرف معني الوطن
    8. 4 ـ يميز الكلمات والعبارات التى تعبر عن المشاعر المختلفة .
    9. يتعرف قيمة التعاون
    10. ينفذ ما يستمع إليه من تعليمات .
    11. يكتسب قيمة الصداقة مدرستي نظيفة




    غرفتي


    أجمل مكان

    صديقي حزين


    صديقي حزين • القراءةالجهريةالنموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • أقراص
    • البطاقات
    • أقراص مدمجة
    • مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

    المعيار: نقد المسموع وتذوقه :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. 1 - يتذكر التتابع الزمنى والمكانى فيما يسمع .
    2. يتعرف قيمة النظام
    3. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه أثناء الحديث
    4. يتنبأ بأحداث الحكايات ونهاياتها
    5. يحسن معاملة الحيوان أمير والحذاء




    البقرة


    الفيل • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • أقراص مدمجة
    • مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملقات الإنجاز



    المجال: في التحدث :
    المعيار: نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. ينطق الأصوات العربية نطقًا صحيحًا.
    2. يقدر دور المعلمة
    3. يحاكى بدقة الأصوات التى يستمع إليها.
    4. يقدر أهمية الهدوء
    5. يميز فيما ينطق بين الحركات القصيرة والحركات الطويلة .
    6. ينطق كلمات ذات معنى .
    7. يدرك قيمة النظام معلمتي


    تمييز الأصوات



    غرفتي • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

    المعيار: تكييف الحديث والالتزام بآدابه مع جمهور المستميعن:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يقدم إرشادات بسيطة.
    2- يتحدث عن نفسه .
    2. يجب وطنه
    أجمل مكان • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • أقراص مدمجة • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز











    المجال: في القراءة
    المعيار: معرفة الحروف والكلمات والجمل العربية ونطقها نطقًا صحيحًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يحدد العلاقات بين الأصوات والحروف العربية وأشكالها .
    1. يتعرف أهمية العمل
    2- يتعرف الحروف فى مواضع مختلفة من الكلمة
    3- يتعرف نطق الحروف مع الحركات الثلاث من خلال كلمات
    4- يحدد معاني الكلمات
    2. يتعرف الإفادة من الوقت أسرتي





    إجازة سعيدة • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • أقراص
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • أقراص مدمجة
    • مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز







    المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يحدد الأفكار الرئيسة في المقروء
    2. يحدد معاني الكلمات في المقروء .
    3. يتعرف اَداب الاحتفال بالعيد عيد سعيد الحوار والمناقشة
    • القراءة الجهرية النموذجية
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية • عمل خريطة للدرس
    • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة . • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز










    المجال: في الأدب والنصوص:
    المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يميز النشيد مسموعًا.
    2- يلقي نشيدا قصيرا مما يحفظ .
    3- يعرض نصًا سمعه
    4- يتعرف فضل والديه ومعلمه أحبابي • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي
    • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • أقراص
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • أقراص مدمجة
    • مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفقات الإنجاز





    المجال: في البلاغة:
    المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
    • دليل المعلم
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    • عينات من كتابات التلاميذ

    1. يستخدم جملاً فصيحة جاءت في الأناشيد التي درسها
    2. في مواقف مناسبة .
    3. أهمية الحب والسلام
    4. يحدد ما يتصل بالحقيقة والخيال من بين تعبيرات مسموعة ومقروءة ومكتوبة
    5. يستخدم كلمات على وزن واحد .
    6. يختار مضادًا لكلمات معطاة له.
    7. يتعرف بعض الحيوانات التي تعيش في الريف
    8. يختار الجمل التي تعبر عن بعض المشاعر مثل : ( الخوف – الفرح – الحزن )
    9. يتعرف قيمة التعاون
    الفيل




    البقرة




    صديقي حزين





    • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي

    المجال: في الكتابة:
    المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب الحروف العربية كتابة صحيحة
    2. يكتب جملاً من كلمتين أو ثلاث .
    3. يتعرف واجبه نحو الحدائق
    4. يحافظ علي البيئة
    5. يكتب من اليمين إلى اليسار .
    6. يكتب الحروف مراعيًا المتشابه منها
    7. يكتب الكلمات والجمل العربية بخط جميل
    8. يتعود الاستفادة من الوقت

    نشيد الربيع





    إجازة سعيدة • المحاكاة
    • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • تعلم الأقران
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • العصف الذهني
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة . • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
    • دليل المعلم
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    • عينات من كتابات التلاميذ



    المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية ):
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مراعيا اللام الشمسية والقمرية .
    2. يكتب كلمات بسيطة مراعيا الحركات الطويلة والقصيرة .
    3. يتعرف فضل المعلمة
    4. يعيد كتابة جمل وكلمات بسيطة (منقولة ) .
    5. يتعرف أهمية الصداقة في حياته معلمتي







    صديقي • المحاكاة
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • أقراص
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
    • دليل المعلم
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • عينات من كتابات التلاميذ








    المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب بياناته بشكل بسيط .
    2. يكتب جملاً تامة .
    3. يكتب كلمات أو
    4. جملاً
    5. يدرك قيمة الوطن
    6. يكتب حكاية موجزة من جمل معطاة .
    7. يتعرف أهمية النظام كتابة اسمك ( التهيئة)
    أجمل مكان




    أمير والحذاء
    • المحاكاة
    • تعلم الأقران
    • المناقشة والحوار
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي
    • التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
    • دليل المعلم
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة









    المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب جملا من كلمتين أو ثلاث كلمات مكتملة المعنى .
    2. يدرك عاقبة الكذب
    3. يكتب مستخدما الضميرين أنا/ نحن .
    4. يكتب مستخدما هو /هي .
    5. يحسن معاملة الحيوان
    6. يكتب مستخدما ياء الملكية ( أبى / أمي / فصلى / قلمي ) .
    7. يتعرف أهمية النيل القطة واللبن




    الفيل





    نيل بلادي • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    الاستماع بطاقة تقويم المهام التحريرية
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
    • دليل المعلم
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    • عينات من كتابات التلاميذ






    المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب من اليمين إلى اليسار .
    2. يراعى النظام والنظافة في الكتابة .
    3. يمسك القلم بشكل صحيح .
    4. يجلس الجلسة الصحيحة للكتابة .
    5. ينقل جملة مراعيا شكلها وتنظيمها .
    6. يكتب كلمات وجملا بسيطة بخط واضح .
    7. يتعرف قيمة النظام وحدة التهيئة







    غرفتي • المحاكاة
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التليميذ
    • دليل المعلم
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    • عينات من كتابات التلاميذ








    المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب اسمه وبياناته .
    2. يكون كلمات من حروف .
    3. يتعود طاعة الوالدين
    4. يكون جملة من كلمتين أو ثلاث .
    5. يكتب كلمات ذات معنى .
    6. يكتب جملاً تامة .
    7. يجيب عن أسئلة بسيطة كتابة.
    8. يدرك قيمة التعاون القطة واللبن





    حجر في الطريق الكتابة الحرة
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .

    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز










    المجال: في التراكيب اللغوية:
    المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يستخدم أسماء الإشارة (هذا – هذه ......) .
    2. يدرك قيمة الصبر
    3. يستخدم الضمائر (أنا – نحن .. ) .
    4. يميز صيغ المتكلم من المخاطب من الغائب .
    5. يحسن معاملة الحيوان الجمل





    الفيل • الكتابة الحرة
    • تعلم الأقران
    • المناقشة والحوار
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي
    • التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .

    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 21, 2018 6:14 pm