طـلـعـت العـواد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
طـلـعـت العـواد

منتدى يهتم بالشعر والقصة والأحداث الجارية والتعليم

اسماء الله الحسني

المواضيع الأخيرة

» علاج جب الشباب
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين مايو 14, 2012 8:33 am من طرف 

» إلتهابات المسالك البولية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين مايو 07, 2012 11:17 pm من طرف 

» فائدة زرق الزيتون
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد مايو 06, 2012 9:45 am من طرف 

» فائدة ورق التوت
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد مايو 06, 2012 9:43 am من طرف 

» أربعون فائدة للخشوع فى الصلاة
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالثلاثاء ديسمبر 13, 2011 10:33 am من طرف 

» عناوين الوزارات بمصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 25, 2011 11:51 pm من طرف 

» تابع أرقام فاكسات وتليفونات الوزرات والمصالح الهامة بمصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 25, 2011 11:43 pm من طرف 

» أرقام فاكسات وليفونات اوزارت والمصالح الهامة بمصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 25, 2011 11:37 pm من طرف 

» أرقام تليفونات الأجهزة الرقابية بمصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 25, 2011 11:33 pm من طرف 

» هكذا علمتنى الحياه
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» هكذا علمتنى الحياه
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:22 am من طرف احمد السيد

» افتتاحيه الحوار من هدى المختار صلى الله عليه وسلم
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:18 am من طرف احمد السيد

» بلد الرجل الواحد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد نوفمبر 06, 2011 3:40 pm من طرف احمد السيد

» وصفة سحرية لكسب قلوب الناس
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 3:55 pm من طرف 

» عشر ذي الحجة فضائلها والأعمال المستحبة فيها
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 5:44 am من طرف 

» 6 أنواع من الرجال تجذب النساء
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين أكتوبر 24, 2011 12:52 pm من طرف 

» استراتيجيات التعلم النشط
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت أكتوبر 22, 2011 6:31 am من طرف 

» تاريخ التمريض فى مصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين سبتمبر 19, 2011 9:42 pm من طرف 

» من فوائد العسل العلاجية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد يونيو 19, 2011 3:19 pm من طرف 

» معلومة لست البيت
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت يونيو 11, 2011 6:12 am من طرف 

» صائد الدبابات المصرى( محمد عبد العاطى)
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يونيو 06, 2011 12:11 am من طرف 

» قصة مخترع الفيس بوك
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء أبريل 06, 2011 10:56 pm من طرف 

» أنا منتقبة مرفت الصياد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس مارس 31, 2011 8:33 am من طرف 

» أصل الصوفية وموقفها فى الدين
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالثلاثاء مارس 29, 2011 11:18 am من طرف 

» ماذا تعرف عن الدكتور عمرو موسى؟
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة مارس 25, 2011 2:15 pm من طرف 

» رائعة الحرية للأستاذ أحمد مطر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس مارس 24, 2011 10:54 am من طرف 

» كيف تتعامل مع أناس لا تطيقهم
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس مارس 24, 2011 6:23 am من طرف 

» الإسعافت الأولية للحروق الكيميائية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالثلاثاء مارس 15, 2011 11:11 pm من طرف 

» الاسعافات الأولية لمريض السكر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالثلاثاء مارس 15, 2011 11:05 pm من طرف 

» الواد البيه
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين فبراير 21, 2011 1:01 pm من طرف 

» نشيد الحياة بقلم جمال عبده
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة فبراير 11, 2011 1:35 pm من طرف 

» من هم البلطجية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد فبراير 06, 2011 2:32 pm من طرف 

» على اسم مصر كلمات صلاح جاهين
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس فبراير 03, 2011 10:25 pm من طرف 

» الروشتة بقلم زكى الشيخ
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس يناير 27, 2011 5:13 am من طرف 

» إمنع الصراصير
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء يناير 26, 2011 1:42 am من طرف 

» مكاتب بريد دمياط والرمز البريدى والتليفون
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 24, 2011 9:53 am من طرف 

» عشرون وصية لتجنب القلق
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 24, 2011 9:14 am من طرف 

» إعرف شخصيتك من من خلال نوعية ردودك
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 24, 2011 9:08 am من طرف 

» كيف تنظف ذاكرتك؟
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 24, 2011 8:54 am من طرف 

» إشحن داماغك بالنجاح
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 24, 2011 8:31 am من طرف 

» كيف تتخلص من الكلام السلبي مع الآخرين؟
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 24, 2011 8:29 am من طرف 

» لماذا يرى الحما الشيطان والديك يرى الملائكة ؟
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد يناير 23, 2011 7:30 am من طرف 

» أصغرطفل وطنى فى مصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة يناير 21, 2011 5:42 am من طرف 

» مدارس الأقصى
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس يناير 20, 2011 11:56 pm من طرف 

» هل رأيتم عاشقا يهوى شمس الأصيل خالد هيكل
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 17, 2011 11:38 pm من طرف 

» علمينى بالمودة بقلم رشا حمزة
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 17, 2011 9:47 am من طرف 

» أنواع الشخصيات التى تقابلك فى حياتك
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد يناير 16, 2011 11:29 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» كيف تقضى على قلق الامتحانات
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت يناير 15, 2011 9:16 am من طرف 

» أعذرونى بقلم الفلسطينية / رشا حمزة
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت يناير 15, 2011 7:20 am من طرف 

» التأشيرة بقلم هشام الجخ
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة يناير 14, 2011 9:45 pm من طرف 

» كم تشتكى إيليا أبو ماضى
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس يناير 13, 2011 9:01 am من طرف 

» فائدة الطماطم الطبية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 10, 2011 8:50 am من طرف 

» كيف تتغلب على شهوتك وتغض البصر
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 10, 2011 8:14 am من طرف 

» أعمدة الحب السبعة
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد يناير 09, 2011 12:17 pm من طرف 

» قصيدة للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم عن أحداث الأسكندرية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة يناير 07, 2011 11:31 pm من طرف 

» مين قال الشيطان شاطر بقلم يسرى اللباد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة يناير 07, 2011 10:32 am من طرف 

» ويا مريم بقلم يسرى اللباد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس يناير 06, 2011 9:18 am من طرف 

» قصيدة لأبى الأسود الدؤلى
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس يناير 06, 2011 9:09 am من طرف 

» بركان غيوم شق السحاب بقلم سمر محمود
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين يناير 03, 2011 11:56 am من طرف 

» عم الأفندى بقلم محمد حجاج حجاج
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأحد يناير 02, 2011 10:24 am من طرف 

» مستحيل بقلم محمد عواد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت يناير 01, 2011 3:41 am من طرف 

» إعرف ابنك اكتشف كنوزه
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت ديسمبر 25, 2010 9:37 pm من طرف 

» علاج بعض الأمراض بالأعشاب الطبية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت ديسمبر 25, 2010 2:53 am من طرف 

» الدوسناريا وعلاجها
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت ديسمبر 25, 2010 2:34 am من طرف 

» أطيب وجبة ومقاديرها !!!
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس ديسمبر 23, 2010 8:09 am من طرف 

» ماذا تعرف عن جحا
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:59 am من طرف 

» أفكار دمرت العالم الإسلامى
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء ديسمبر 22, 2010 10:44 am من طرف 

» قصة حياة الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 7:05 am من طرف 

» سيرة عمر بن الخطاب أعدها محمد سيد
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 6:24 am من طرف 

» البَرَد بين العلم والقرآن
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 11:47 am من طرف 

» فوائد البرتقال والفول السودانى
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 11:33 am من طرف 

» من مواعظ ودرر الشافعي الشعرية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 11:07 am من طرف 

» من وسائل تغيير السلوك السلبى لدى الأطفال
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس ديسمبر 16, 2010 1:30 pm من طرف 

» تعديل السلوك السلبى لدى الطفل
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس ديسمبر 16, 2010 1:24 pm من طرف 

» قصة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:33 am من طرف 

» هل تعلم أن
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء ديسمبر 15, 2010 9:31 am من طرف 

» أطعمة وعادات دمياطية أعدها سمير الفيل
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة ديسمبر 10, 2010 6:13 am من طرف 

» العادات والأعراف الدمياطية أعدها سمير الفيل
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة ديسمبر 10, 2010 5:57 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:13 am من طرف 

» حلمى كلمات محمد عاطف
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء ديسمبر 08, 2010 11:12 am من طرف 

» معجون الأسنان له 25 وظيفة
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:46 am من طرف 

» طلع البدر علينا بمناسبة الهجرة النبوية
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين ديسمبر 06, 2010 8:45 pm من طرف 

» إمرأة وحزنها ومرآه بقلم لبنى غانم
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالإثنين ديسمبر 06, 2010 9:04 am من طرف 

» اخترنا خلاص البنا والعساس
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالخميس ديسمبر 02, 2010 11:33 pm من طرف 

» من أغرب القصص أم ترضع ابنها وهى ميتة !!!!!
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 10:24 am من طرف 

» فن التعامل مع المخطىء
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالجمعة نوفمبر 26, 2010 9:55 am من طرف 

» السيرة الذاتية للعقيد على أحمد العساس ابن مدينة السرو
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالأربعاء نوفمبر 24, 2010 10:19 pm من طرف 

» تشققات الكعبين وطرق علاجهما
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت نوفمبر 20, 2010 12:23 pm من طرف 

» مراحل تسوس الأسنان
نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Emptyالسبت نوفمبر 20, 2010 4:17 am من طرف 

ساعة

>

عداد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 48 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 2:12 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 270 مساهمة في هذا المنتدى في 270 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 33 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمد غنيم فمرحباً به.


    نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى

    avatar


    تاريخ التسجيل : 31/12/1969

    نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى Empty نواتج التعلم للصف الثالث الابتدائى لغة عربية أعدها /معاذ طلعت مصطفى

    مُساهمة   الإثنين نوفمبر 16, 2009 12:15 pm

    الصف الثالث الابتدائي
    المجال: الاستماع:
    المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يميز الأصوات العربية
    2. يميز وحدات و مقاطع صوتية تعبر عن معنى .
    3. يتعرف أهمية الكفاح والاجتهاد
    4. يميز- فيما يسمع - الكلمات ذات البدايات المتماثلة.
    5. يميز- فيما يسمع - الكلمات ذات النهايات المتماثلة.
    6. يحافظ علي نظافة البيئة
    يوم النجاح







    لاتقطف الزهور • التعلم التعاوني
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • مشاهدة أقراص مدمجة
    • بطاقات تعليمية
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز



    المعيار: فهم ما يستمع إليه :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها
    2. يحدد عناصر القصة المسموعة
    3. يتعرف اداب الطريق
    4. يحدد خلاصة الموضوع المسموع
    5. ينفذ ما يستمع إليه من تعليمات .
    6. يميز الكلمات والعبارات التي تعبر عن المشاعر المختلفة ( سعادة – غضب ) .
    7. يتعرف صفات الجسم السليم في الطريق








    الجسم السليم
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • الاستماع إلي \ مشاهدة بطاقات
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة. • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز




    المعيار: نقد المسموع وتذوقه::
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يقترح نهايات بديلة
    2. لقصة سمعها.
    3. يحدد عناصر القصة المسموعة (الشخصيات – الحدث – الزمان – المكان) .
    4. يتعرف بعض مهارات فن الرسم
    5. يميز بين الحقيقة
    6. والخيال فيما يسمع .
    7. يميز بين الحقيقة
    8. والرأي فيما يسمع .
    9. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه اثناء الحديث .
    10. يتعرف أهمية الرياضة في حياتنا لوحة جميلة






    هيا للنشاط • العصف الذهني
    • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع إلي \ مشاهدة بطاقات
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز



    المجال: في التحدث:
    المعيار: أ. نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. ينطق الأصوات العربية نطقا صحيحا ( متقاربة فى المخارج – أسنانية - حركات قصيرة وطويلة )
    2. ينطق الأصوات التى تنطق ولاتكتب .
    3. يحافظ علي البيئة
    4. يسترجع جملا استمع إليها .
    5. يجيب عن أسئلة المتحدث واستفساراته حين تطرح عليه .
    6. يتعرف طريقة الانتخاب لاتقطف الزهور









    أمين الفصل • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • بطاقة ملاحظة
    الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز


    المعيار: تكييف الحديث والالتزام بآدابه مع جمهور المستميعن :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يجيب عن أسئلة المتحدث والاستفسارات حين تطرح عليه .
    2. يتحدث بكلمات سليمة .
    3. يعرض آراء في أشخاص أو في مواقف .
    4. يقدر قيمةالعمل
    5. يدرك عاقبة الطمع الإناء العجيب • المناقشة والحوار
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • الاستماع إلى أقراص
    • مشاهدة بطاقات
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز







    المجال: في القراءة:
    المعيار: معرفة الحروف والكلمات والجمل العربية ونطقها نطقًا صحيحًا :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يحدد الوظائف المختلفة للجمل حسب النبر والتنغيم
    2- يحدد مدلول الجمل التامة .
    3- يتعرف بعض معالم أسوان أسوان • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • بطافة ملاحظة
    الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز









    المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا.
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يحدد الفكرة الرئيسة في الفقرات المقروءة
    2- يحدد الأفكار الفرعية والتفاصيل في الفقرات المقروءة .
    3- يستنبط المعاني الضمنية .
    4- يتعرف معالم الاسكندرية الإسكندرية • الحوار والمناقشة
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات
    • الاستماع أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط: سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز










    المجال: في الأدب والنصوص:
    المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يتلو سورًا قصيرة وآيات مما يحفظ .
    2- يميز النشيد مسموعًا.
    3- يلقي نشيدًا قصيرًا مما يحفظ .
    4- يعرض نصًا سمعه أو قرأه
    5- يتعرف وسائل المواصلات قديمها وحديثها وسائل المواصلات • الإلقاء
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • الاستماع إلي \ مشاهدة أقراص مدمجة
    • البطاقات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • أقراص مدمجة
    • مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز








    المعيار: فهم مضمون العمل الأدبي و تحليله ونقده :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يعرض رأيه في النصوص المقروءة
    2. يحدد خلاصة النصوص المقروءة
    3. يميز بين الحقيقة والخيال في النص .
    4. يميز بين الحقيقة والرأي في النص .
    5. يتعرف أهمية العمل
    6. يحدد معنى الطرائف والنكات والمغزى منها .
    7. سوءعاقبة المخادعين حياة عصفورة








    الإناء العجيب • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التفكير الناقد • تصميم خريطة للنص
    • الاستماع إلى / مشاهدة أقراص
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز








    المجال: في البلاغة:
    المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يردد جملاً وأساليب فصيحة جاءت على لسان أبطال القصص أو في الأناشيد .
    2. يعزز حديثه بصورة جمالية من واقع حياته
    3. يحددبعض مهارات فن الرسم
    4. يفرق بين الحقيقة والخيال فيما يسمع أو يقرأ أو يكتب .
    5. يميل إلى استخدام التعبيرات البيانية
    6. يتعرف أهمية العمل
    7. يكون جملاً من عنده تشتمل على سجع .
    8. يعبر عن مشاعره في مواقف مختلفة في جمل بسيطة .
    9. يقدر قيمة العمل وأهميته
    لوحة جميلة




    حياةعصفورة







    الصياد والشبكة • القراءة الجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • المتحركة والثابتة
    • بطاقات
    • الاستماع إلي\مشاهدة بطاقات
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية وبصرية
    • انشطة ملفات الإنجاز
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
    • عينات من كتابات التلاميذ

    المجال: في الكتابة:
    المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يكتب جملا بخط النسخ .
    2- يكتب جملا مراعيا التنسيق .
    3- يراعى النظافة في الكتابة .
    4- يكتب إعلانا مراعيا جمال الخط
    5- يكتب الحركات فوق الحروف أو تحتها .
    1. أهمية استخدام الكمبيوتر الكمبيوتر • المحاكاة
    • الإملاء المنظور والاختباري
    • تعلم الأقران
    • المناقشة والحوار
    • العمل في مجموعات
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي
    • التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • عمل بطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز









    المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية )
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    2. يكتب مراعيا المد بأنواعه .
    3. يكتب مراعيا التنوين.
    4. يتعرف معالم الاسكندرية
    5. يكتب مراعيا التاء المفتوحة و المربوطة.
    6. يكتب مراعيا الهمزة أول الكلمة .
    7. يكتب مراعيا التاء المربوطة وهاء الضمير .
    8. يكتب كلمات بسيطة تملى عليه كتابة صحيحة (سماعي )
    9. يقدرالاثار الفرعونية الاسكندرية





    الأهرامات • الإملاء المنظور والاختباري
    • المحاكاة
    • تعلم الأقران
    • المناقشة والحوار
    • العمل في مجموعات
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي
    • التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات
    • عمل بطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز



    المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1- يكتب بياناته الشخصية بدقة .
    2- يكتب جملا تصف عملا يقوم به .
    3- يكتب فقرات وصفية بشكل مناسب .
    4- يكتب فقرة من جمل معطاة .
    5- يكمل قصة قصيرة بسيطة .
    6- يتعرف الحياة في الواحات الأرض الحمراء • الكتابة الحرة
    • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • مشاهدة بطاقات
    • أقراص
    • يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • البطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز







    المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مستخدما الجمل الاسمية والفعلية .
    2. يكتب مستخدما بعض حروف الجر
    3. يكتب إجابات عن بعض الأسئلة .
    4. يتعرف طبيعة الحياة |في الواحات
    5. يكتب أسئلة الإجابات ويضع علامة الاستفهام .
    6. يكتب مستخدما المفرد والمثنى والجمع .
    7. يكتب مستخدما الضمائر ( هو ، هي ، هما ، هم )
    8. يتعرف أهمية الرياضة. الأرض الحمراء • القراءةالجهرية النموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
    • أقراص مدمجة • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز


    المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب مستخدما بعض علامات الترقيم .
    2. يراعى المسافات بين الكلمات والجمل .
    3. يحدد أهمية الكمبيوتر
    4. يكتب مراعيا الهامش
    5. يكتب مراعيا تنسيق الكتابة .
    6. يراعى حجم الحروف وتناسقها مع حجم الكلمة.
    7. يراعى تنسيق العناوين مع حجم \
    8. الكتابة .
    9. ينقل فقرة مراعيا التنسيق بين الفقرات
    10. يتعرف أهمية التليفزيون. الكمبيوتر





    التليفزيون • القراءةالجهريةالنموذجية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • المحاكاة
    • العصف الذهني
    • تعلم الأقران
    • التعلم بالاكتشتاف
    • خرائط المفاهيم
    • العمل في مجموعات
    • التلميحات اللغوية
    • التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
    • بطاقات
    • الاستماع
    • مشاهدة بطاقات • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز
    المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع .
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يكتب فقرة وصفية .
    2. يكتب حكاية من جمل معطاة .
    3. يكتب بياناته الشخصية بدقة عن نفسه وأسرته
    4. يكتب جملة أو أكثر ليكمل قصة .
    5. يكتب جملا تصف عملا يقوم به .
    6. يكتب تعليقا على صورة أو موقف ما
    7. يتعرف معالم أسوان
    8. يكتب إعلانا بسيطا أو موجزا .
    9. يحدد أماكن الزيارة لمن يذهب |إلي الاسكندرية أسوان






    الأسكندرية • الكتابة الحرة
    • خرائط المفاهيم
    • المناقشة والحوار
    • المحاكاة
    • تعلم الأقران
    • المناقشة والحوار
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي
    • التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات تعليمية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
    • الملاحظة
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط:سمعية بصرية
    • أنشطة ملفات الإنجاز







    المجال: في التراكيب اللغوية:
    المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها
    نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
    1. يستخدم حروف الجر.
    2. يستخدم حروف العطف
    3. يقلد رسم بعض اللوحات
    4. يميز نوع الجملة المسموعة : اسمية أو فعلية .
    5. يستخدم أسلوب النداء في مواقف التحدث .
    6. يستخدم أسلوبي الاستفهام والنفي في مواقف التحدث .
    7. يستخدم الفعل المضارع في حالتي التذكير والتأنيث .
    8. يستخدم أسماء الإشارة
    9. يستخدم صيغتي الأمر والنهي .
    10. يتعرف أهمية الموسيقي لوحة جميلة




    في النادي







    الموسيقي • الطريقة القياسية
    • خرائط المفاهيم
    • المناقشة والحوار
    • المحاكاة
    • تعلم الأقران
    • المناقشة والحوار
    • العمل في مجموعات
    • التعلم الذاتي
    • التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
    • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
    • إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
    • إدخال الكلمات في سياقات جديدة
    • قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
    • خريطة القصة • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
    • اختبارات شفهبة
    • قراءة جهرية
    • المشاركة في تمثيل الأدوار
    • ترتيب بطاقات
    • إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
    • دليل المعلم
    • شرائط سمعية وبصرية
    • ملف الإنجاز
    • عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
    • أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
    • نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الانشطة
    • عينات من كتابات التلاميذ

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 2:18 pm